_

 منصة حقوق 

_

حقوق“، هي منصة تثقيفية وتوعوية الاولى من نوعها في شمال افريقيا تعمل على تعزيز ثقافة الحرية الدينية وقبول الاختلاف والاحتفاء بالتنوّع داخل المجتمع التونسي خصوصا وفي المنطقة العربية عموما مما نضمن بذلك بناء معرفة صحيحة ومتكاملة تساهم في خلق بيئة اجتماعية حاضنة للتنوع رافضة لكل أشكال التعصب والتطرف والتمييز.

_

 منصة حقوق 

_

تسعى هذه المنصة الى مساهمة في تعزيز المحتوى الالكتروني المتعلق بالحرية الدينية باللغة العربية بالإضافة إلى تزويد الأفراد والمجتمعات وصنّاع القرار والمجتمع المدني بالمعلومات والموارد التعليميّة والمواد التدريبيّة التي تتعلق بالحرية الدينية ومساعدتهم على فهم الحق في الحرية الدينية والتأمّل فيها وتعزيزها.

سوف تكون هذه المنصة مساحة حرة لكل الآراء والأقلام الحرة التي تهتم بتقديم خطاب قائم على احترام التنوع والاختلاف والذي لا علاقة له بالسياسة ولا يحمل أي شكل من أشكال الايديولوجية المتعصبة دينية كانت أو فكرية، وتعمل هذه المنصة على الاحتفاء بالتراث الثقافي والديني المتنوّع، على اعتبار كل تنوع، سوى ديني أو ثقافي، هو إضافة لكل المجتمعات التي يوجد فيها تعددية.

brass quilt pen
white and teal building during daytim

هذه المنصة هي مبادرة أطلقتها منظمة التلاقي التونسية في إطار مشروع “سفراء من أجل الحرية الدينية” والذي يهدف الى جعل الشباب عنصر فاعل ومؤثر في نشر المفاهيم الصحيحة للحرية الدينية داخل المجتمع.